محور المقاومة

هجوم مسلح على ناقلات متوجهة لقاعدة أميركية بالعراق

تعرضت ناقلات متوجهة إلى قاعدة أميركية، لهجوم مسلح في منطقة النجمي بين الديوانية والسماوة.

وأفادت وكالة صابرين نيوز اليوم السبت، (11 يوليو/تموز 2020) بـ”استهداف رتل أميركي في المنطقة الواقعة بين الحمزة الى سومر في محافظة الديوانية على طريق السريع الدولي”.

وأسفر الهجوم عن إعطاب أربع آليات مدرعة تحمل العتاد، بحسب الوكالة ذاتها، التي أشارت إلى قيام مروحيات أميركية من طراز غوبرا بنقل الجرحى، دون ذكر عددهم بالتحديد.

في المقابل، لفتت مصادر أخرى إلى أن الناقلات يقودها سواق عراقيون، متوجهون لنقل حاويات لإحدى القواعد الأميركية في منطقة النجمي بين الديوانية والسماوة كانت قادمة من البصرة.

وأوضحت أن مسلحين يستقلون سيارات بيك أب أجبروا الناقلات على التوقف وأنزلوا السواق ومن ثم أضرموا النار في الناقلات، وانسحبوا لجهة مجهولة.

واشارت إلى أن قوة من شرطة الديوانية اصطحبت سواق الناقلات إلى مركز شرطة المحافظة لأخذ إفاداتهم. 

وفي وقت لاحق، نقلت وكالة “صابرين نيوز” عن مصدر خاص لم تسمه قوله إن “سرايا ثورة العشرين الثانية تبنت المسؤولية عن الهجوم على 4 عربات مدرعة” في الديوانية.

وخلال الأشهر الماضية، أعلنت “سرايا ثورة العشرين الثانية” التي تصنف نفسها على أنها فصيل شيعي عراقي “مقاوم” تنفيذ عدة عمليات مسلحة ضد القوات الأميركية، وتؤكد في كل مرة حرصها على عدم استهداف العراقيين.

ولم تصدر أي جهة رسمية عراقية أم أميركية أي تعليق حول الهجوم.

وكانت فصائل المقاومة الإسلامية في العراق قد هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأميركية بالعراق، إذا لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

وصّوت البرلمان العراقي، في 5  يناير/كانون الثاني الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، إثر اغتيال قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني، برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في قصف جوي أميركي قرب مطار بغداد الدولي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى