محور المقاومة

الخارجية الإيرانية: إيران سترد بحزم على من يثبت تورّطه في حادث نطنز النووي

زمن "اضرب واهرب" قد ولىّ

أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي بأن إيران سترد بحزم على أي حكومة أو نظام يثبت تورطه في حادث مجمع نطنز النووي في اصفهان وسط ايران.

وفي تصريحه الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين أشار موسوي إلى حادث الحريق الذي وقع قبل فترة في احدى صالات مجمع نطنز النووي في اصفهان وقال: “إن زملاءنا في منظمة الطاقة الذرية وأمانة المجلس الأعلى للأمن القومي قدموا الايضاحات اللازمة وقاموا بدراسة شاملة للقضية لكنهم لم يصلوا الى استنتاج نهائي”.

وأضاف أن “بعد الوصول الى الاستنتاج النهائي سيقدم المجلس الاعلى للامن القومي ومنظمة الطاقة الذرية الايرانية تقريرا كاملا وسنقوم وفقا لنتائج التحقيقات باتخاذ الردود والاجراءات اللازمة”.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الايرانية، ان ايران لن تتجاهل بسهولة اي تقرير اينما ينشر وستاخذه على محمل الجد خاصة لو طرح ادعاء ما يحمّل المسؤولية احداً أو دولة ما، وستتم دراسته في التحقيقات الأمنية من قبل إيران.

وأكمل: فيما يتعلق بالسبب في حادث نطنز يقوم زملاءنا واصدقاؤنا في مختلف المواقع بدراسة القضية للوصول الى حصيلة نهائية ولو ثبت تورط اي حكومة او نظام في الحادث فمن الطبيعي سيكون لإيران رد حازم ومهم وسيرون بان زمن “اضرب واهرب” قد ولىّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى