محور المقاومة

الإمام الخامنئي: سيكون الصبر على انفجار بيروت صفحة ذهبيّة تُسطّر ضمن مفاخر لبنان

عبر الإمام السيد علي الخامنئي، عن تضامنه مع الشعب اللبناني، مشدداً على أن الصبر على هذه الحادثة صفحة ذهبيّة تُسطّر ضمن مفاخر لبنان.

وفي تغريدة على موقع التدوين المصغر “تويتر” قال الإمام الخامنئي تعقيباً على حادثة انفجار بيروت “نحن متضامنون مع الشعب اللبناني العزيز ونقف إلى جانبهم إثر وقوع كارثة انفجار مرفأ بيروت الأليمة، والتي أدّت إلى مقتل وجرح عدد كبير من الناس ونجم عنها حجمٌ كبيرٌ من الأضرار. سيكون الصبر على هذه الحادثة صفحة ذهبيّة تُسطّر ضمن مفاخر لبنان.

https:\/\/al-abdal.net//al-abdal.net//twitter.com/ar_khamenei/status/1291052667956068352?cxt=HHwWgIC8vfXj3uojAAAA

في السياق تداولت صورة إضاءة برج “أزادي” في العاصمة الإيرانية طهران بألوان العلم اللبناني تضامناً مع الشعب اللبناني، وعزف النشيد الوطني اللبناني في محيط البرج.

وفي وقت سابق أعلن الناطق الرسمي باسم جمعية الهلال الأحمر الإيراني محمد نصيري عن إرسال شحنة من المساعدات الإنسانية إلى لبنان بعد الانفجار في مرفأ بيروت.

وقال نصيري في تصريح له اليوم إن الشحنة المرسلة إلى لبنان شملت 2000 سلعة غذائية بوزن 9 اطنان وكذلك ادوية ومعدات طبية لتوزيعها على المصابين جراء الانفجار.

وأضاف نصيري إنه سيتم اليوم ايفاد فريق طبي من 22 شخصا إلى لبنان بينهم اخصائيو جراحة عامة وكسور وتخدير واطفال واعصاب وفريق من المضمدين بواسطة رحلة جوية خاصة وسيتم كذلك إنشاء مستشفى ميداني في بيروت.

من جانبها أكدت الخارجية الإيرانية أنها قررت إرسال مساعدات بنى تحتية إلى لبنان وسيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقاً.

وأكد القائد العام للجيش الايراني اللواء سيد عبد الرحيم موسوي استعداد قواته لارسال جميع انواع المساعدات الى الحكومة والشعب اللبنانيين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى