البحرين

البحرين.. الفريق الطبي يوصي بمنع المواكب والمضائف والسماح بالبث لمدة 20 دقيقة في عاشوراء

أوصى رئيس المجلس الأعلى للصحة، الفريق طبيب محمد بن عبدالله آل خليفة، بإقصار إحياء مراسم عاشوراء على البث عن بعد، وأن يتواجد بالمأتم الكارد المعني بالبث والنقل المباشر مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

وحدد رئيس المجلس الأعلى للصحة، مدة البث المباشر بـ 20 دقيقة، بالإضافة إلى منع المواكب والمضائف والولائم، مع امكانية الاستعانة بآليات لتوزيع الطعام مباشرة على المنازل.

وفي إجتماع مع إدارة الأوقاف الجعفرية الحكومية اليوم، قال محمد آل خليفة أن “الدراسات والمتابعات الميدانية ، أوضحت أن التجمعات، هي السبب الرئيسي في نشر العدوى، مما يستوجب منع المواكب والمضائف والولائم، ويمكن الاستعانة بآليات لتوزيع الطعام مباشرة على المنازل”.

من جانبه، شدد رئيس الأوقاف الجعفرية يوسف صالح الصالح، على ضرورة الالتزام بمنع التجمعات، منعا تاما خارج المآتم وفي الطرقات، حفاظ على سلامة الجميع بالإضافة إلى غلق المآتم النسائية والمجالس النسائية في المنازل، بحيث يتم إحياء ذكرى عاشوراء، بصورة فردية أو في نطاق الأسرة الواحدة في المسكن الواحد، أو عبر وسائل التواصل والتقنيات الحديثة.

ودعا مجلس الأوقاف الجعفرية إدارات المآتم إلى الالتزام بتعليق مظاهر عاشوراء «السواد» في الحيز المسموح به في محيط المأتم دون أي تجاوز ، موضحا أن عمل مكبرات الصوت يجب أن يبدأ وينتهي مع فترة البث ، مع مراعاة الوقت المناسب لذلك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى