جولة الصحافة

“يديعوت أحرنوت” تتوقع زيارة رئيس “الموساد” للبحرين بعد الإمارات

قال موقع صحيفة “يديعوت أحرنوت”  الإسرائيلية إن وكالة الأنباء الإماراتية أعلنت عن لقاء جمع رئيس “الموساد” يوسي كوهين، مع مستشار الأمن القومي الإماراتي.

وأضاف الموقع أنه من المتوقع أن “يزور كوهين البحرين في طريق عودته إلى إسرائيل”.

وأشار الموقع إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي اشكنازي استعرض التطورات مع نظرائه من 5 دول عربية من بينهم وزيري خارجية الامارات وسلطنة عمان.

هذا ووصل رئيس رئيس الموساد يوسي كوهين إلى أبو ظبي الاثنين، وفقاً للإعلام الإسرائيلي، لمتابعة ملف تطبيع العلاقات بين الطرفين.

وسيدخل كوهين في مفاوضات مع كبار مسؤولي الإمارات من أجل التوصل إلى اتفاق مبادئ في الأشهر المقبلة، إضافة إلى إعطاء دفعة للاتصالات الثنائية تمهيداً لتوقيع الاتفاق الشهر المقبل.

وذكر معلق الشؤون العسكرية في “القناة 13” أنه في الوقت الذي هبط فيه كوهين في أبو ظبي، يتساجلون في “إسرائيل” من سيقود البعثة في الأسبوع المقبل، هل وزارة الخارجية أم موظفي مجلس الأمن القومي.

يذكر أن وزير الاستخبارات الإسرائيلية قال اليوم الأربعاء إن “الاتفاق مع الإمارات هو فقط السنونو الأول”، وأشار إلى اتصالات تجريها تل أبيب مع السلطة في الخرطوم.

هذا ويقدرون في “إسرائيل” حالياً، أن الانضمام المقبل إلى اتفاقات التطبيع العلني سيكون من قبل البحرين والسعودية وأن عمان ستنتظر، على حد قول معلق الشؤون العسكرية.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلن في 13 آب/ أغسطس الجاري، اتفاق سلام بين الإمارات و”إسرائيل”، فيما ستلتقي وفود إماراتيّة وإسرائيلية في الفترة المقبلة، لتوقيع اتفاقيات ثنائيّة ستشمل الجوانب الاقتصادية والدبلوماسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى