أهل البيت

كتاب ذريعة النجاة التاريخ الكامل لواقعة كربلاء

نبذة عن الكتاب

الكتاب الذي بين يديك كتاب ذريعة النجاة التاريخ الكامل لواقعة كربلاء كتاب قيم جمع من كتب المقاتل المهمة ، يروي خروج الإمام الحسين من المدينة وكل الأحداث اللتي واجهته (ع) حتى استشهاده وخروج السبايا إلى الشام وعودتها الى المدينة وقد سعى مؤلفه أن ينقل فيه عن كتب التاريخ المعتبرة ، ويصوغه بهذه الحلة القشيبة ليضعه في متناول أيدي عشاق ومحبي أهل بيت العصمة والطهارة ، ويمكن القول : أنه کتاب قل نظيره في مقوله ، و واحد من المصادر والمراجع في هذا الباب ، وموضع اهتمام كبار العلماء.

بعد فراغ المؤلف من تأليف هذا الكتاب القيم باللغة العربية ، شرع بترجمته إلى اللغة الفارسية ، فطبع باللغتينالأصل العربي وترجمته الفارسية بين الأسطر على الحجر ثلاث مرات ، في السنوات ۱۳۰۰ ، ۱۳۰۶ ه، و ۱۳۱۷ ه.

وبتوفيق من الله تعالى وعناية أئمتنا المعصومين وخاصة سيد الشهداء الحسين وصاحب الأمر والزمان عجل الله تعالی فرجه ووفقنا لتحقيق هذا الأثر النفيس. آملين أن تكون آهات وعبرات عشاق ومحبي أهل بيت العصمة والطهارة مجموعة ومقرونة مع آهات وعبرات ولد الحسين الوحيد والغريب والطريد أعني قطب دائرة الإمكان، إمام العصر والزمان عجل الله تعالی فرجه وأن نكون في رکابه للأخذ بثأر جده وأهل بيته ، آمين رب العالمين.

هوية الكتاب

تحميل PDF

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى