كتب اسلامية

كتاب كشف الحق أو الأربعون

نبذة عن الكتاب

وقد جاءت الأخبار الصحيحة المتواترة عن الرسول الأكرم أن الله تعالی سیبعث في آخر الزمان رجلا من أهل البيت و يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا، وجاء أن ظهوره من المحتوم الذي لا يتخلف، حتى لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد، لطول الله في ذلك اليوم حتى يظهر.

وكيف وأني يتخلف وعد الله لك في إظهار دينه على الدين كله ولو کره المشركون؟ وكيف لا يحقق – تعالى – وعده للمستضعفين المؤمنين باستخلافهم في الأرض وبتمکین دینهم الذي ارتضى لهم، وإبدالهم من بعد خوفهم أمنا، ليعبدونه – تعالى – لا يشركون به شيئا.

وقد أجمع المسلمون على أن المهدي المنتظر من أهل البيت ، وأنه من ولد فاطمة  . وأجمع الإمامية – ومعهم عدد كبير من علماء السنة – أنه من ولد الإمام الحسين ، وأجمعوا _ ومعهم عدد من علماء السنة _ أنه من ولد الإمام الحسن العسكري ، فأثبتوا اسمه ونعته وهويته الكاملة.

وقد وردت روایات متكاثرة عن أئمة أهل البيت تنصب في مجال ربط الشيعة بإمامهم المنتظر ، وجاء في بعضها أنه يحضر الموسم فيرى الناس ويعرفهم، ويرونه ولا يعرفونه، وأنه لا يدخل عليهم ويطأ بسطهم، كما وردت روایات جمة في فضل الانتظار، وفي فضل إكثار الدعاء بتعجيل الفرج، فإن فيه فرج الشيعة.

وقد عني مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي و بالاهتمام بكل ما يرتبط بهذا الإمام الهمام ، سواء بطباعة ونشر الكتب المختصة به لئلا، أو إقامة الندوات العلمية التخصصية في الإمام  ونشرها في كتيبات أو من خلال شبكة الانترنيت ومن جملة نشاطات هذا المركز نشر سلسلة التراث المهدوي، ويتضمن تحقیق ونشر الكتب التراثية المؤلفة في الإمام المهدي ، من أجل إغناء الثقافة المهدوية، ورفد للمكتبة الإسلامية الشيعية.

كتاب كشف الحق أو الأربعون الذي بين يديك عزيزي القارئ هو واحد من هذه السلسلة التراثية قام بترجمته وتحقيقه سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة السيد ياسين الموسوي دامت برکاته والمركز إذ يتقدم بالشكر الجزيل لسماحته لقيامه بتحقيق هذا السفر القيم والمصدر الهام من مصادر المعرفة المهدوية ورافدا مهما من روافد عقيدة الانتظار يسره أن يقدم للمكتبة الإسلامية الإنتاج السادس من سلسلة التراث المهدوي.

هوية الكتاب

  • اسم الكتاب: كشف الحق أو الأربعون
  • تأليف: العالم الجليل الآقا مير محمد صادق الخاتون آبادي
  • ترجمة وتحقيق: السيد ياسين الموسوي
  • الناشر: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي (عج)
  • عدد الصفحات: 209 صفحة

تحميل PDF

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى