محور المقاومة

الإمام الخامنئي: خيانة الإمارات لن تدوم طويلاً

قال الإمام السيد علي الخامنئي إن الإمارات قامت بخيانة العالمين الإسلامي والعربي، وخيانة فلسطين وشعوب المنطقة، مشددا على أن تطبيع علاقاتها مع إسرائيل هو ضد مصالح الشعوب الإسلامية.

وأضاف الإمام الخامنئي في خطاب اليوم الثلاثاء أنه يتمنى أن تستفيق الإمارات من هذا الوهم، وتقوم بالتعويض عن نتائج هذا الفعل المدان، وقال “لقد سمحوا للنظام الصهيوني بدخول المنطقة ونسوا فلسطين”.

وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى أن تطبيع الإمارات علاقاتها مع إسرائيل سيضعها في مواجهة مع الشعوب الإسلامية، مؤكدا أن خيانة أبو ظبي لفلسطين لن تبقى طويلا، وما سيبقى هو وصمة العار على جبين حكام الإمارات.

وكانت الإمارات وإسرائيل أعلنتا في وقت سابق من الشهر الماضي التوصل إلى اتفاق سلام برعاية أميركية، وإقامة علاقات دبلوماسية بين الجانبين.

وبدأ وفد إسرائيلي أميركي مشترك زيارة للإمارات أمس، إذ وصلت أول رحلة تجارية مباشرة من مطار بن غوريون إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وعلى متنها وفد إسرائيلي أميركي يترأسه جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، في أول خطوة عملية على طريق تنفيذ اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

وقالت الأطراف الثلاثة في بيان إن مسؤولين من الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة سيبدأون اليوم مناقشة آفاق التعاون الثنائي في العديد من المجالات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى