البحرين

قلبتم المعادلات باقتدار.. الشيخ حسن العالي يشيد بالشباب الحسيني: أنجزتم مهمة الإحياء الحسيني

أشاد الخطيب الشيخ حسن العالي بدور الشباب الحسيني الواعي في إحياء موسم عاشوراء في البحرين رغم صدور قرارات حكومية بمنعها واقتصارها على البث المباشر.

وفي رسالة له اليوم الأربعاء، بعنوان “ملكوت الحسين “عليه السلام” أكبر من الجميع” بمناسبة ختام موسم عاشوراء هذا العام، قال الشيخ حسن العالي “غير قليلين من دفعوا باتجاه إغلاق المآتم تحت ذرائع الخوف من المستقبل. ولف اليأس مساحة واسعة من الناس على اختلاف مستوياتهم ووظائفهم من امكانية المضي بالموسم بأقل مستويات الإحياء”.

وأضاف: كان شبح الوباء والانفعال بالحس المادي مع عدم الموازنة بعناصر الغيب مسيطرًا على شريحة عريضة، مشيراً إلى أن “الحماس الحسيني وحده كان له الكلمة العالية والقرار النهائي، ووحدهم شبابنا الواعد وجيلنا الصاعد كانوا أطهر قلوبًا وأكثر تفاعلًا بالملكوت الحسيني النازل عند أعتاب الموسم فكانت معجزة الإحياء التي فاقت خيالات النخبة وتصورات الخاصة”.

وأكمل: لقد أنجزتم أيها الشباب الواعي المهمة بانسياق عفوي فطري فكسرتم تردد المترددين وإرجاف المرجفين.

ولفت العالي إلى أنه ” لو لم تنجز مهمة الإحياء الحسيني على أيديكم وضاع الموسم العظيم في هذا العام فأي انتكاسة أخلاقية وضمور عقائدي كان سيحل بالجميع”.

وتابع في رسالته للشباب “بهمتكم العالية وتفاعلكم العفوي واندفاعكم الوجداني ثبتم البصمة الحسينية على رغم الظروف القاهرة .. وبعدها لن يحول شيء من الطوارئ بينكم وبين عشقكم الحسيني أبدًا، وسيكتب التأريخ أنكم قلبتم المعادلات باقتدار في زمان فتنة العقول والبصائر ويوم أن ضاعت البوصلة لدى المنفعلين بشدة بالحسابات المادية”.

وكانت البحرين قد أصدرت قرارات تلزم المآتم بإغلاق أبوابها ومنع المواكب العزائية في موسم عاشوراء بذريعة تفشي فيروس كورونا.

الا أن البحرين شهدت إحياء بمشاركة الآف المواطنين الشيعة في البحرين في عشرات المواكب والمآتم التي نصبت وسيرت مساء ليلة الحادي حتى الثالث عشر من شهر محرم الحرام في مختلف مناطق وقرى البحرين في تحد لقرار حظر إقامة مراسم عاشوراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى