البحرين

بعد السعودية.. البحرين تفتح أجواءها للرحلات بين الإمارات وإسرائيل

أعلنت البحرين رسميا أنها وافقت على السماح لكافة الرحلات الجوية المتجهة للإمارات والمغادرة منها بعبور أجوائها، بعد يوم واحد من موافقة السعودية على الطلب الإماراتي نفسه.

وجاء ذلك بعد أيام من أول رحلة جوية إسرائيلية علنية تعبر المجال الجوي للسعودية باتجاه أبو ظبي في إطار عملية التطبيع الجارية بين إسرائيل والإمارات.

وذكر مصدر مسؤول في شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، أنه “صدرت موافقة شؤون الطيران المدني على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات، والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى الإمارات والمغادرة منها إلى كافة الدول”.

ويعد هذا الإعلان أول تأكيد رسمي من قبل البحرين للسماح للطائرات من كافة الدول، وبينها إسرائيل، بعبور أجوائها من الإمارات وإليها.

والإثنين الماضي، هبطت أولى رحلات الطيران التجاري من إسرائيل إلى الإمارات، كأول خطوة في اتجاه تطبيع العلاقات بين الجانبين بعد إعلانهما اتفاقا بهذا الخصوص في 13 أغسطس/ آب المنصرم.

وعبرت الطائرة الإسرائيلية الأجواء السعودية، ما خفض مدة الطيران بين تل أبيب وأبوظبي إلى أقل من 3 ساعات ونصف ساعة، مقارنة بـ 7 ساعات سابقا.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “إلعال” اعتزامها تسيير أول رحلة شحن إلى الإمارات في 16 سبتمبر/ أيلول الجاري، على أن تكون أسبوعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى