جولة الصحافة

مسؤول أميركي يطمئن بعد التطبيع: أميركا ستستخدم كل قوتها لحماية دول الخليج

قال دبلوماسي أميركي كبير إن الولايات المتحدة ستستخدم كل قوتها لتجفيف ما وصفه بـ”موارد المنظمات الإرهابية” لحماية شركائها الخليجيين.

وجاءت تطمينات السفير ناثان سيلز، منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية بعد يومين من اتفاق التطبيع البحريني الإماراتي مع إسرائيل. مشيراً إلى “وجود منظمات إرهابية مدعومة من إيران مثل كتائب حزب الله في العراق وسرايا الأشتر في البحرين التي تنشط في المنطقة وتسعى إلى الترويج إلى العنف”. حسب تعبيره.

وأضاف “هذه الجماعات،‌ ومجموعات آخرى، تأخذ الأموال والأسلحة من إيران”.

وفي لقاء صحفي الخميس الماضي، نشرته وزارة الخارجية الأميركية، شكر سليز دول مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية على الإجراءات التي اتخذوها لمواجهة حزب الله اللبناني.

في السياق قال نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الخليج، تيموثي لندركينع، أن “التعاون قائم بين البحرين والولايات المتحدة بشأن تأمين الملاحة في مياه الخليج ومضيق خرمز وبحر عمان لمواجهة التهديدات الإيرانية”.

وأوضح ليندركينع أن “الوجود الأميركي في المنطقة مهم لردع إيران” مشيراً إلى أن الحل العسكري ليس هو الحل النهائي، لذلك فإن واشنطن تسعى لمواصلة الضغوط على إيران من أجل دفعها للجلوس على طاولة المفاوضات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى