محور المقاومة

مسؤول أميركي من تل أبيب: سنقوم بتوسيع اتفاقيات إبراهيم في مجال الأمن السيبراني

انضم وكيل وكيل وزارة الأمن الوطني الأميركية للاستراتيجيات والسياسات والخطط، روبرت سيلفرز إلى المتحدثين في مؤتمر مؤتمر”سايبرتيك” الذي يقام في تل أبيب بمشاركة وفود رفيعة المستوى من خبراء الأمن السيبراني وكبار المسؤولين من البحرين والإمارات والمغرب والولايات المتحدة وحضور أكثر من 20 الف شخص من مختلف البلدان.

وقال سيلفرز خلال المؤتمر اليوم الأثنين (31 يناير/كانون الأول 2023) معلقًا على أهمية الأمن السيبراني في عالم اليوم المعقد والمتغير باستمرار ” نحن بحاجة إلى تغيير تحولي في كيفية بناء الدفاع السيبراني. لا أحد منا يستطيع الدفاع بمفرده”.

وأضاف “لم يعد يكفي عقد اجتماعات … يجب أن نتحرك بقوة في اتجاه التعاون التشغيلي المباشر بين الحكومة والقطاع الخاص”.

وتابع “معًا نتصدى للتهديدات السيبرانية التي تشكلها إيران” وشدد على أن الجهات الفاعلة في مجال التهديد السيبراني الإيراني عملت باستمرار على تحسين قدراتها السيبرانية لمهاجمة المصالح الأمريكية والإسرائيلية.

وأكد سيلفرز أن تل أبيب وواشنطن تجريان تعاونًا مشتركًا لتكثيف التعاون ضد التهديدات الإلكترونية.

وشدد المسؤول الأمريكي على التزام أمريكا بالعمل مع الشركاء لمواجهة الهجمات الإلكترونية، وأكمل “يتطلب تأمين شبكاتنا في الولايات المتحدة وإسرائيل انخراطًا في الشرق الأوسط. في وقت لاحق اليوم، سأصعد على المنصة مع نظرائي من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب. سنقوم بتوسيع اتفاقيات إبراهيم في مجال الأمن السيبراني”.

واعتبر سيلفرز توسيع التعاون الأمني الطبيعي للدول ليشمل الفضاء الإلكتروني هو جزء من التاريخ الدبلوماسي. وجزء من تاريخ الأمن السيبراني، وقطعة من التاريخ الإقليمي، وفرصة رائعة لتعميق شراكة أمنية طويلة الأمد حسب تعبيره.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى