البحرين

مخطط عملية تحرير السجناء من سجن جو بعد الحكم عليه بالمؤبد: قرار نصرة السجناء متخذ ببصيرة ويقين تام بأحقيته وصحته

قال الأسير أحمد مكي الهدي (25 عامًا) أن “قرار نصرة السجناء متخذ ببصيرة ويقين تام بأحقيته وصحته”، وذلك بعد أن صدر بحقه حكمًا بالسجن المؤبد اثر تخطيطه لعملية تحرير مجموعة من السجناء عبر هجوم مسلح على سجن جو المركزي.

وأضاف في تصريحات صوتية مسجلة له من داخل السجن “منذ الصغر ونحن نسمع وصية أمير المؤمنين لأبناءه كونا للمظلوم عونًا وللظالم خصما،  ومن هذه الوصية حددنا تكليفنا في هذه الحياة، وهو نصرة المظلومين والمستضعفين، ومقاومة الطغاة والمستكبرين”.

واعتقل الهدي في (10 اغسطس/آب 2022) قبل دقائق من شروعه في تنفيذ العملية من مواقف السجن المركزي وكانت بحوزته بندقية كلاشنكوف اثر تفتيش إداري بالمصادفة لسيارته.

وخلال تصريحاته شدد الأسير المحكوم بالمؤبد ” ما دمنا نحن على الحق وفي طريق الحق، إننا لا نبالي بأحكامهم الجائرة مهما كانت مدتها، وسنسجد لله شكرًا ليقيننا بأن هذا الابتلاء والمحنة هو خير وصلاح وسنرى فيه الكثير من الفيوضات، والألطاف الإلهية”.

وتابع “نسأل الله أن يثبتنا على الحق، ويغفر لنا إسرافنا على أنفسنا، ويتجاوز عن تقصيرنا، ويفرج عن السجناء ويرد الغرباء، وينصر شعبنا العزيز على الطغاة والظالمين، ويرحم شهدائنا الأعزاء بحق محمد وآل الطاهرين”.

أصدرت محاكم النظام الخليفي اليوم الثلاثاء (31 يناير/كانون الثاني 2023) حكمًا بالسجن المؤبد لبحرانيين بتهمة محاولة تحرير سجناء عبر هجوم مسلح خططوا له على سجن جو المركزي جنوب البحرين.

 والأسيران اللذان تم اعتقالهم بتهمة قيادة العملية من خارج السجن من قاطني قرية النويدرات الواقعة جنوب العاصمة المنامة، وهم أحمد الهدي، أحمد الشيخ.

كما أصدرت المحاكم حكما بالسجن المؤبد على حسين الشيخ بتهمة التخطيط وقيادة العملية من داخل السجن، وصدرت أحكام أخرى بالسجن لمدة 7 سنوات على الأسرى الذين كان من المقرر تحريرهم، وهم: حسين مهنا، عمار عبدالغني، حسين عياد، حسين المؤمن، ياسر المؤمن، أحمد القبيطي، عقيل عبدالرسول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى