البحرين

أسبوع على اختفاء موقع صحيفة أخبار الخليج البحرينية من شبكة الإنترنت

بعد هجوم مدمر من فريق الطوفان

مر أسبوع منذ تعرض صحيفة أخبار الخليج البحرينية لعملية اختراق من قبل مجموعة الهاكرز التي تسمي نفسها “الطوفان” ولا زال الموقع الرسمي للصحيفة مغلقًا.

ومساء الأثنين الماضي (13 فبراير/شباط 2023) تعرضت صحيفة أخبار الخليج لعملية اختراق بدأت بنشر أخبار تدعم ثورة شعب البحرين، وإرسال اشعارات تهنئة بذكرى ثورة 14 فبراير عبر تطبيقات الصحيفة، ثم تغيرت واجهة الموقع إلى صور قادة المعارضة المعتقلين في سجون النظام الخليفي.

وحينذاك قال فريق الطوفان الذي أعلن مسؤوليته عن عمليات القرصنة للصحيفة “لن نُبقي أثرًا للصحيفة التي أجرمت بحق شعب البحرين”. ثم تبعه بتصريح قال فيه “يجري الآن تدمير وحذف جميع البيانات على سيرفرات صحيفة أخبار الخليج”.

ومنذ ذلك الوقت حتى اليوم لا يمكن الوصول لموقع صحيفة أخبار الخليج (http://akhbar-alkhaleej.com) نتيجة الهجوم المدمر من قبل فريق الطوفان.

وتعمل الصحيفة على توزيع الإصدارات اليومية منذ ذلك اليوم عبر توزيع رابط العدد الجديد من الصحيفة على جوجل درايف.

وحسب خبراء الأمن السيبراني فإن المواقع الكبيرة دائمًا ما تكون لديها نسخ احتياطية تحفظ في خوادم بعيدة عن الخادم الرئيسي وذلك للحفاظ على البيانات، رغم ذلك لم تتمكن صحيفة أخبار الخليج من إعادة نشاط موقعها الإلكتروني رغم مرور أسبوع كامل على الهجوم المدمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى