البحرين

شركة الفا سولار البحرينية توقع اتفاقية شركة استراتيجية مع شركة إسرائيلية

علي الحلواجي: نحن متحمسون لبدء هذه الشراكة

وقعت شركة الفا للطاقة الشمية في البحرين (alfa solar) اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة بليد رينجر (BladeRanger) الإسرائيلية لمساعدة مالكي الطاقة الشمسية في البحرين ومنطقة الخليج على زيادة توليد الطاقة من خلال استخدام روبوتات لتنظيف الألواح الشمسية.

ونتيجة لهذه الصفقة التي وقعت يوم أمس الأربعاء (15 مارس/آذار 2023)، سوف يتم استخدام روبوت للشركة الإسرائيلية لتنظيف الألواح الشمسية لعملاء شركة الفا سولار البحرينية (alfa solar) من أجل تحسين قدراتهم في توليد الطاقة.

كما سيتم استخدام منصة DeepSolar الخاصة بالشركة الإسرائيلية بليد رينجر (BladeRanger) لإنشاء رؤى قابلة للتنفيذ حول نشاط محطة الطاقة الشمسية وإجراء تحليل آلي متقدم لتحسين العمليات ومراقبة الظروف الشمسية.

في سياق ذلك قال المطبع مع الكيان الصهيوني علي الحلواجي، الرئيس التنفيذي لشركة الفا سولار البحرينية (alfa solar) لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية “نحن متحمسون لبدء هذه الشراكة، مما يمثل خطوة أخرى في رحلتنا نحو استقلال الطاقة المتجددة”.

وأكد الحلواجي أن الشركة الإسرائيلية ستساعد بتقنياتها الفريدة للتكنولوجيا والمراقبة والإدارة في تعزيز إنتاج الطاقة في منطقتنا، مع توفير رؤى بيانات متطورة وقابلة للتنفيذ من جميع مواقع الطاقة الشمسية”.

وتم الإعلان عن الاتفاقية خلال ختام فعالية مؤتمر “التواصل من أجل الإبتكار” الذي تنظمه مؤسسة استارت آب نيشن سنترال (Start-Up Nation Central) الإسرائيلية في البحرين بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة في البحرين، ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، وسفارة البحرين لدى الكيان الصهيوني، وذلك بفندق فندق ويندهام جراند – خليج البحرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى