جولة الصحافة

هاكرز يخترقون حساب بنيامين نتنياهو على فيسبوك ويكتبون منشورات باللغة الفارسية

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء االيوم، بأن مجموعة قراصنة “هاكرز” تمكنوا من اختراق حسابات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 ووفق القناة الـ7 العبرية فان الهاكرز تمكنوا من اختراق حساب رئيس الحكومة نتنياهو على فيسبوك وانستغرام ونشروا عليه نصوصا باللغة الفارسية ومقاطع صوتية من القرآن.

ورجّح موفع مفزاك لايف العبري أن “إيرانيين” وراء اختراق صفحة “فيسبوك” الخاصة برئيس وزراء الكيان الصهيوني ونشر مقطع فيديو باللغة الفارسية، وكذلك مقاطع صوتية من القرآن الكريم، في وقت تمت إزالة الفيديو بعد بضع دقائق من نشره على حساب نتنياهو الشخصي.

ونقل الموقع عن الإعلامي الإسرائيلي، يفغيني زروبينسكي، أنه يبدو أن “إيرانيين” وراء اختراق صفحة نتنياهو الشخصية على “فيسبوك” مرفقا لقطات من الفيديو، والذي تم حذفه فيما بعد.

يشار إلى أن مجموعة هاكرز “أنونيموس سودان” نجحت في تعطيل عشرات المواقع الإلكترونية الإسرائيلية المهمة خلال الأيام الماضية، وارتفع عدد الهجمات الإلكترونية التي تستهدف مؤسسات حيوية داخل الكيان الصهيوني، وذلك بعد الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة وخاصة على المسجد الأقصى.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الاثنين الماضي، عن “انهيار الموقع الرسمي للموساد وموقع التأمين الوطني الإسرائيلي بعد تعرضهما على ما يبدو لهجمات إلكترونية على يد هاكرز سودانيين”.

وأفادت صحفية “معاريف” العبرية، بأن “مجموعة الهاكرز “أنونيموس سودان”، أعلنت أنها هاجمت موقع الموساد وموقع التأمين الوطني الإسرائيلي، وكتبت على حسابها في “تلغرام”، أن هذا الهجوم تحضير لهجوم كبير”.

وكانت مواقع إلكترونية لمكاتب البريد والبنوك الإسرائيلية قد تعرضت لهجوم إلكتروني. وذكرت القناة العبرية الـ 12، أن مجموعات هاكرز تسمى “أنونيموس سودان” قد نفذت هجمات إلكترونية ضد مواقع بعض البنوك ومكاتب البريد في الكيان الصهيوني، منها بنوك رئيسية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى