البحرين

حركة حق: إعدام الشهيدين صادق ثامر وجعفر سلطان هو قتل خارج نطاق القانون

نعت حركة الحريات والديمقراطية البحرينية المعارضة(حق) “الشهيدين المظلومين صادق ثامر وجعفر سلطان اللذين أعدمهما النظام السعودي ظلما صباح اليوم الإثنين”.

وأكدت الحركة في بيان لها أن “إعدام الشهيدين هو قتل خارج نطاق القانون وجريمة بشعة مؤكدةً تعرض الشهيدين للإعتقال والتعذيب وعرضهما على محاكم تفتقد لأدنى معاير العدالة”.

ودعت الحركة “جماهير الشعب البحريني للإحتفاء بالشهيدين والتضامن مع عائلتيهما”، واكدت أن “هذه الجرائم التي ترتكب ضد أبناء الشعب البحريني لن تجبر شعب البحرين على الإستسلام والتخلي عن مطالبه المشروعة.

وکانت المقاومة الإسلامية في البحرين – سرايا وعد الله – قد أعلنت نبأ استشهاد اثنين من مجاهديها بعد تنفيذ النظام السعودي حكم الإعدام بحقهم.

وفي بيان صدر اليوم الأثنين (29 مايو/آيار 2023) قال تنظيم سرايا وعد الله ” بكل فخر واعتزاز بنصر الله وفرَجه وبشموخ المجاهدين تزفُّ المقاومة الإسلامية – سرايا وعد الله – الشهيد القائد جعفر محمد سلطان “محمد”؛ ورفيق دربه المجاهد صادق مجيد ثامر “سجاد”، الذين ركبوا الطريق اللاحب ومضوا على الحق، حيث تعاقدوا على المنية، ودعوا للجهاد فأجابوا دعوة التكليف بكل ما يملكون من الغالي والنفيس، فجادوا بأنفسهم وأرواحهم في سبيل الله”.

وأضاف البيان “إننا نعاهد أرواحكم الطيبة والزكية على مواصلة الطريق الذي شققتموه بجهادكم وتضحياتكم ودمائكم؛ فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به، وذلك هو الفوز العظيم. ونسأل الله أن يرزقنا ما رزقكم من وسام الشهادة الرفيع وأن يحشرنا معكم”.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في بيان تنفيذ الإعدام تعزيرًا ظهر اليوم، بحق الشابين كلا من جعفر محمد علي محمد جمعة سلطان، وصادق مجيد عبد الرحيم إبراهيم ثامر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى