البحرين

القول منا قولك .. شعار عاشوراء البحرين للعام الهجري 1445 هـ

دشن علماء البحرين اليوم الثلاثاء (6 يونيو/حزيران 2023) شعار عاشوراء البحرين لهذا تحت عنوان “القول منا قولك”

القولُ مِنَّا قولُك هو الشعار الذي أطلقه العلماء في البحرين إحياء لذكرى استشهاد سبط الرسول الأكرم الإمام الحسين بن علي “ع” في واقعة كربلاء الأليمة.

وقال علماء البحرين في بيان التدشين اليوم الثلاثاء (6 يونيو/حزيران 2023) “ونحن على أعتاب ذكرى عاشوراء الحسين (عليه السَّلام) نعلن الشعار السنوي لهذا العام ١٤٤٥ هجري تحت عنوان: القولُ مِنَّا قولُك “.

واقتطف الشعار هذا العام مما ورد عن أبي عبد الله الإمام الصَّادق (عليه السَّلام) أنه قال: “مَن سَرَّهُ أن يستكمل الإيمان كلَّه فليقل: القولُ منِّي في جميع الأشياء قولُ آل محمِّد، فيما أسرُّوا وما أعلنوا، وفيما بَلَغَني عنهم وفيما لم يبلغني”.

وقال العلماء في بيانهم: نحن اليوم كما الأمس وغدا نلبِّي تلك الدَّعوة وذلك النداء، ونقولها بالقلب والمعتقد، والفعل والعمل، ونرفعه شعارًا واعيًا: (القولُ مِنَّا قولُك) يا أبا عبدالله الحسين، نعم، القولُ قولك، والأمرُ أمرك، والقرارُ قرارك في جميع الأشياء، تسليمًا تامًّا مطلقًا لكم يا آل محمَّد فيما بلغني عنكم وما لم يبلغني، مما قلتموه أو تقولونه في جميع الأشياء، أرجو بذلك استكمال الدِّين كلِّه؛ إذ الدِّين والإسلام المحمدي الأصيل لم يكتمل إلا بولايتكم (صلوات الله عليكم أجمعين).

وأكد العلماء أن الشعار لهذا العام يهدف إلى تركيز الوعي بمحورية الرُّجوع في كلِّ الأقوال والمواقف والشؤون الفردية والمجتمعية إلى هدي آل محمد (صلَّى الله عليه وآله) كواجبٍ شرعيٍّ وعقديٍّ، وتحصين المجتمع أمام المنطلقات والمتبنيات والأقوال والسلوكيات المنحرفة عن خطِّ آل محمَّدٍ (صلَّى الله عليه وآله) من مثل البدع والضلالات، والقيم الغربيَّة والشَّرقية الفاسدة. وتعميق الهوية الإيمانية وتركيز الانقياد إلى الحكم الشرعي في جميع الأشياء والأمور سواء الخطيرة أم العادية مما يتصل بمختلف مناحي الحياة الثَّقافية والسِّياسية والاجتماعية. و ترسيخ دعائم الارتباط الوثيق -قولًا وعملًا- بالمراجع العظام والفقهاء العدول الذين يمثِّلون الامتداد الشَّرعي لولاية آل محمِّد صلوات الله عليهم أجمعين.

ودعا علماء البحرين “جميع روَّاد العطاء الحسيني وعشاق سيِّد الشُّهداء (عليه السَّلام) للتناصر والتَّعاون على تحويل الشِّعار وأهدافه ورسائله إلى شعلة وقَّادة، وصورة رائعة، وفكرة متجذِّرة، وعقيدة ثابتة.. بالكلمة، والقلم، والخط، والرَّسم، والصَّوت، والصُّورة، وبكلِّ وسائل الإبداع والعطاء الرِّسالي الصَّادق والمخلص”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى