محور المقاومة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 8 جنود في شمال غزة

أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، بمقتل 8 من أفراده أغلبيتهم من الضباط، وذلك في معارك شمالي غزة.

وأعلن الناطق باسم “الجيش” الإسرائيلي مقتل 5 ضبّاط هم قائد “الفرقة 13” في لواء غولاني، المقدّم تومر غرينبرغ، وقائد سرية في “الفرفة 13” في لواء “غولاني”، الرائد روعي ميلداسي، وقائد سرية في “الفرفة 51” في لواء غولاني، الرائد موشه أفراهام بار أون.

ومن بين الضبّاط أيضاً قائد فصيلة في “الكتيبة 51” في لواء “غولاني” النقيب ليال هايو، وأيضاً قائد سرية مقاتلين في وحدة الإنقاذ التكتيكية الخاصة (669) الرائد بن شيلي.

أمّا الجنود القتلى فهم المقاتل في وحدة الإنقاذ التكتيكية الخاصة “669” الرقيب المؤهل روم هيخت، والمقاتل في الكتيبة “614” – مدرسة الهندسة القتالية الرقيب أول أوريا يعقوب، إضافةً إلى المقاتل في “الكتيبة 51” في لواء “غولاني”، الرقيب آحيا داسكال.

وبحسب الناطق باسم “جيش” الاحتلال، فقد أُصيب في معارك أمس مقاتل من “الكتيبة 51” في لواء “غولاني”، ومقاتل من “الكتيبة 614″، وأيضاً مقاتل توثيق عملياتي من جهاز الناطق باسم “الجيش” الإسرائيلي، إضافةً إلى مقاتل من “الكتيبة 605″ في سلاح الهندسة القتالية، واصفاً إصاباتهم بـ”الخطرة”.

في هذا السياق، أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “المقاتلين سقطوا في معركة في حي الشجاعية خلال اشتباكات وتفجير عبوات في مبنى مفخخ، وحين حضرت قوة لإنقاذ الجرحى، جرى تفجير عبوة إضافية فيها”.

وبمقتل هؤلاء، يرتفع عدد قتلى “جيش” الاحتلال، وفق ما يعلنه، إلى أكثر من 120 قتيلاً منذ بداية الغزو البري في غزة.

والاثنين، أعلن “جيش” الاحتلال مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى