جولة الصحافة

البحرين تمنح وسائل الإعلام الصهيونية تصاريح لتغطية مؤتمر المنامة

جولة الصحافة – (الأبدال): أكد صحفي صهيوني، أن البحرين منحت تصاريح لوسائل إعلام صهيونية لتغطية “مؤتمر المنامة” الذي سيعقد يومي 25 و26 يونيو الجاري.

ونشر الصحفي باراك رافيد، تغريدة على صفحته بموقع ” تويتر “ للتواصل الاجتماعي، قال فيها: إن مملكة البحرين سمحت للصحفيين من 6 وسائل إعلامية مختلفة بدخول البلاد الأسبوع المقبل من أجل تغطية مؤتمر “من السلام إلى الازدهار” في المنامة، والذي سيطلق الجزء الاقتصادي من خطة السلام التي طرحتها إدارة الرئيس الأمريكي ترامب.

https:\/\/al-abdal.net//al-abdal.net//twitter.com/BarakRavid/status/1141406256990580736?s=20

وأضاف في تغريدة ثانية، أن هذه خطوة لم يسبق لها مثيل من قبل البحرين والتي ستسمح لأول مرة للصحفيين الإسرائيليين بتقديم تقارير من المملكة التي ليس لها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وتابع قائلا: ” إن هذا إنجاز كبير لـ فريق السلام في البيت الأبيض بقيادة جاريد كوشنر الذي كان يعمل طوال السنوات الماضية لتطبيع العلاقات تدريجيا بين إسرائيل ودول الخليج “.

https:\/\/al-abdal.net//al-abdal.net//twitter.com/BarakRavid/status/1141407301095567372?s=20

ورحب جيسون غرينبلات، الممثل الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعملية السلام في الشرق الأوسط بالخطوة البحرينية، وأعاد نشر تغريدة الصحفي الإسرائيلي وعلق عليها قائلا: ” هناك من يعملون لتحسين حياة الإسرائيليين والفلسطينيين وغيرهم في المنطقة، ومعرفة ما إذا كان يمكن تحقيق السلام “ .

وأضاف غرينبلات: ” البحرين هي واحدة من هذه البلدان.. الولايات المتحدة تقدر جهود البحرين “ .

https:\/\/al-abdal.net//al-abdal.net//twitter.com/jdgreenblatt45/status/1141432459302768647?s=20

وفي وقت سابق اليوم، اتهم الممثل الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعملية السلام في الشرق الأوسط، حركة “فتح” بإفساد فرصة للتعايش، في إشارة إلى “صفقة القرن” الأمريكية.

هذا، ومن المتوقع أن تكشف واشنطن يومي 25 و26 يونيو الجاري في ” مؤتمر البحرين “ ، عن الشق الاقتصادي لما يسمى بـ”صفقة القرن” التي صاغها جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره، والتي يرفضها الشعب الفلسطيني.

وأعلنت عدة دول عربية نيتها المشاركة في المؤتمر الاقتصادي بالبحرين، بينها السعودية والإمارات ومصر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى