البحرين

بعد استدعاءه للتحقيق .. الداخلية البحرينية تعلن احالة الشيخ محمد صنقور للنيابة العامة

قالت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية أنها أحالت إمام وخطيب جمعة جامع الإمام الصادق (ع) العلامة الشيخ محمد صنقور للنيابة العامة بعد استدعاءه للتحقيق.

وفي بيان صدر عن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية اليوم (23 مايو/آيار 2023) زعمت فيه قيام الشيخ صنقور “بتكرار الخطابات التحريضية التي تتضمن مخالفات قانونية، ومن بينها إهانة السلطات والتحريض علانية على بغض طائفة من الناس والازدراء بها” مؤكدة اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وإحالة القضية للنيابة العامة.

وانطلقت تظاهرة حاشدة مساء اليوم من مسجد الفلاح بالسنابس الذي يؤم فيه العلامة الشيخ محمد صنقور صلاة العشائين فيه وسط انتشار أمني واسع في محيط المنطقة التي تقع غرب العاصمة المنامة.

وادان تيار الوفاء الإسلامي استدعاء العلامة استدعاء العلامة الشيخ محمد صنقور للتحقيق واحالته للنيابة العامة مؤكدًا بأنه استهداف “عملي بيّن لشعيرة الجمعة والخطاب الدّيني، وبيان لحقيقية أكذوبة شعارات النظام الخليفي فيما يدعيه من حرية الرأي والدين والمعتقد، والعقلية الاستبدادية والواقع الشمولي الذي تعيشه البحرين”.

وقالت جمعية الوفاق الإسلامية أن السلطات أعادت الشيخ محمد صنقور من النيابة العامة لمبنى الإدارة العامة للمباحث والإدلة الجنائية، ولا يعلم حتى الآن القرار الصادر من النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى