البحرين

النيابة العامة تعلن حبس العلامة الشيخ محمد صنقور 7 أيام على ذمة التحقيق

أعلنت النيابة العامة في البحرين عن حبس العلامة الشيخ محمد صنقور إمام جمعة وخطيب جمعة جامع الإمام الصادق (ع) 7 أيام على ذمة التحقيق.

وبحسب مزاعم رئيس نيابة المحافظة الشمالية بأن النيابة العامة ” تلقت بلاغاً من إدارة المباحث الجنائية بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية مفاده رصد قيام أحد الأشخاص بإلقاء خطبة وبثها وتداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تضمنت أخباراً كاذبة من شأنها الإضرار بالنظام العام واضطراب السلم العام”.

وقالت النيابة العامة بأنها باشرت تحيقاتها ” بتفريغ العبارات والتسجيلات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفحص وتحليل تعليقات المتابعين لها فضلاً عن استجواب المتهم بحضور محاميه، وقد أمرت النيابة العامة بحبسه سبعة أيام على ذمة التحقيق”.

وادعت النيابة العامة في بيانها الذي صدر اليوم الأثنين (22 مايو/آيار 2023) بأن ” حرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع بمقتضى الدستور والقانون، وأن لكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو بالكتابة أو غيرهما شريطة عدم طمس الحقائق أو الافتراء عليها بقدر من التشكيك المتعمد على نحو من شأنه النيل من أسس المجتمع ودعائمه أو الإضرار بأمن الدولة وبمصالحها وإلا أضحى السلوك مجاوزاً لحدود الرأي، منتهكاً لحق التعبير وضوابطه بما يستنهض المسئولية الجنائية لمرتكبه وفقاً لأحكام القانون”.

وشهدت قرية السنابس في وقت سابق اليوم تظاهرة غاضبة شارك فيها المئات من المواطنين تنديدًا باعتقال الشيخ محمد صنقور.

وادان تيار الوفاء الإسلامي استدعاء العلامة استدعاء العلامة الشيخ محمد صنقور للتحقيق واحالته للنيابة العامة مؤكدًا بأنه استهداف “عملي بيّن لشعيرة الجمعة والخطاب الدّيني، وبيان لحقيقية أكذوبة شعارات النظام الخليفي فيما يدعيه من حرية الرأي والدين والمعتقد، والعقلية الاستبدادية والواقع الشمولي الذي تعيشه البحرين”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى