جولة الصحافة

السفير الإسرائيلي يستشرف وضع الكيان الصهيوني في البحرين بعد 3 سنوات

تحدث السفير الإسرائيلي في البحرين، إيتان نائيه، عن العلاقات مع البحرين إلى أين ستصل خلال الثلاث سنوات القادمة، وما يقضيه هو وفريقه في البحرين، وذلك ضمن مقابلة مع صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية نشرتها مساء اليوم السبت (23 سبتمبر/ايلول 2023).

وردًا على سؤال أين تعتقد أننا سنكون بعد ثلاث سنوات من الآن؟، قال إيتان نائيه ” أرى علامات على أن التجارة سوف تزيد. تمتلك البحرين الكثير من المواد الخام مثل المعدن والزجاج، وسنرى المزيد من التجارة الثنائية مع فهم المزيد من الشركات الإسرائيلية للسوق، إنه منحنى تعليمي حاد لكل من رجال الأعمال البحرينيين والإسرائيليين”.

واضاف “من المحتمل أن نرى المزيد من الاستثمارات البحرينية في إسرائيل والعكس صحيح، آمل أن نرى المزيد من السياح، ونأمل أن تهبط شركة طيران إسرائيلية هنا قريبًا”.

وأكد بأنه سيشهد افتتاح المزيد من الشركات الإسرائيلية كمركز للمنطقة الأوسع في إشارة للسعودية، وعبر عن أمله في أن يرى المزيد من السياح، أن تهبط شركة طيران إسرائيلية في البحرين قريبًا.

ولفت إلى أن البحرين تنجز بناء 14 فندقًا جديداً، وأن البحرين ستوقها في الكيان الصهيوني.

وفي إشارة للتحركات الشعبية المعارضة للتطبيع في البحرين، قال نائيه ” في بعض الأحيان يخلق معارضة لأولئك الذين لا يفهمون ما يفعله الإسرائيليون هنا، لذلك نرى زيادة في الأصوات المعارضة”.

وأكد نائيه أنه يقضي مع فريقه الكثير من الوقت في بناء العلاقات، مع التركيز على جيل الشباب والثقافة وما إلى ذلك.

المصدر
صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى