محور المقاومة

سرايا القدس تعلن مسؤوليتها عن العملية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

أعلنت سرايا القدس، اليوم الاثنين، مسؤوليتها عن العملية التي نُفّذت، بعد ظهر اليوم، في الجنوب اللبناني عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وأدّت إلى إصابة 7 جنود إسرائيليين، بينهم إصابة خطيرة.

وحاولت مجموعة فلسطينية دخول الجليل المحتل، واشتبكت مع قوات إسرائيلية.

بدورها، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن محاولة تسلل 4 مسلحين من لبنان، قرب قرية عرب العرامشة، عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، مضيفةً أنّ “الجيش” الإسرائيلي أغلق عدّة طرقٍ في الجليل الغربي بعد محاولة التسلل من لبنان.

عقب ذلك، أفاد مصادر لبنانية بأنّ الاحتلال الإسرائيلي قصف بلدة خراج عيتا الشعب وبلداتٍ محاذية لها، مشيراً إلى أنّ القصف الإسرائيلي بدأ على بلدتي الضهيرة ويارين الحدوديتين، قبل انتقاله إلى خراج عيتا الشعب.

في غضون ذلك، أكد الإعلام الإسرائيلي وقوع 7 جرحى إسرائيليين، بينهم حالة ميؤوس منها، من جراء محاولة التسلل، محذّراً سكان المستوطنات بالقول: “يجب عزل أنفسكم في المناطق المحمية في مستوطنات أدميت ويارا وكيبوتس أيالون وعرامشا وحنيتا”.

من ناحيته، دعا الجيش اللبناني المواطنين اللبنانيين إلى اتخاذ أقصى تدابير الحيطة، وعدم التوجّه إلى المناطق الحدودية مع فلسطين، من أجل المحافظة على سلامتهم.

وكان الإعلام الإسرائيلي أكد أنّ الجبهة الشمالية مُقلقة جداً بالنسبة إلى”الجيش” الإسرائيلي.

وأمس، ذكرت “القناة الـ13” الإسرائيلية أنّ حزب الله لا يردع الكيان الصهيوني فقط في الشمال، وإنما يردعها أيضاً عن العمل بصورة حازمة في غزة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الحدود الفلسطينية مع لبنان ليست كالحدود في الجنوب (قطاع غزة)، بل وضعها أسوأ، مؤكدةً أنّ الكيان الصهيوني لا تريد معركة في الشمال.

يُشار إلى أنّ هذا التخوف الإسرائيلي يأتي بعد أن أعلن حزب الله، صباح أمس، أنّ مجموعات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية قامت بالهجوم على 3 مواقع ‏للاحتلال الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وهي: موقع ‏الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم، عبر أعداد كبيرة من قذائف ‏المدفعية والصواريخ الموجهة، مؤكدةً إصابة المواقع إصابات مباشرة.

وأكّد حزب الله أنّ الاستهداف جاء في طريق “تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة، وتضامناً مع ‏المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر”.

يُذكَر أنّ وسائل إعلام إسرائيلية أكدت ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 800 قتيل، والجرحى إلى 2900، بينها عشرات الحالات في خطر شديد، في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” المستمرة حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى