محور المقاومة

الإمام الخامنئي: الأحداث الجارية في فلسطين مظهر من مظاهر قوة الإسلام

التقى قائد الثورة الإسلامية، الإمام الخامنئي، قبل ظهر اليوم السبت 14/10/2023، مع قائد الحركة الإسلامية في نيجيريا،  الشيخ إبراهيم الزكزاكي وعائلته. في تقديره مجاهَدات الشيخ الزكزاكي وعائلته، قال سماحته إن «تنامي قوة الإسلام في العالم رغم المؤامرات الواسعة هو نتاج الجهاد»، مشيراً إلى أوضاع فلسطين المحتلة وخاصة غزة بالقول: «من مظاهر قوة الإسلام اليوم هذه الأحداث الجارية في فلسطين الآن». 

 وقال الإمام الخامنئي: «الأحداث التي شهدتها فلسطين في الأيام الأخيرة، خاصة القصف واستشهاد النساء والأطفال والرجال، تؤلم قلب الإنسان، لكن جزءاً آخر من هذه الأحداث يظهر قوة الإسلام المذهلة في فلسطين، فهذه الحركة التي بدأت في فلسطين ستستمر بفضل الله المتعالي وعنايته وستؤدي إلى النصر الكامل للفلسطينيين».  
وأكّد سماحته أن: «على الجميع في العالم الإسلامي أن يساعدوا أهل فلسطين».  

في سياق آخر، رأى قائد الثورة الإسلامية أن «تأسيس النظام الإسلامي في إيران وتأسيس حكومة مبنية على فكر الإسلام السياسي بعد قرون طويلة هو من مظاهر قوة الإسلام. وقال: «الجمهورية الإسلامية صارت أقوى يوماً بعد يوم منذ تأسيسها، وستغدو أقوى من الآن في المستقبل أيضاً».

كذلك، ذكر سماحته أن الأنشطة الإسلامية في العالم تتوسع يوماً بعد يوم. وأضاف: «اليوم تتوسع الحركة الإسلامية في أنحاء مختلفة من العالم مثل أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، وبفضل الله ستتواصل نجاحات هذه الحركة بقوة». 

 في جزء آخر من كلمته، وصف الإمام الخامنئي اللقاء مع الشيخ الزكزاكي وعائلته بـ«المفرح جداً»، وخاطبه قائلاً: «أنتم المصداق للمجاهد الحقيقي في سبيل الله ونرجو أن تتمكنوا من مواصلة مجاهَدتكم».
في المقابل، أعرب الشيخ إبراهيم الزكزاكي وعائلته عن سعادتهم الكبيرة بهذا اللقاء، وأكدوا أن مشاعرهم «لا توصف»، وقالوا: «نأمل أن ينتشر الإسلام أكثر يوماً بعد يوم بدعاء سماحتكم ومساعي المسلمين وجهودهم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى