محور المقاومة

بث تسجيل مصور لعميلة الموساد إليزابيث تسوركوف المختطفة في العراق

بث تسجيل مصور لعميلة الموساد الإسرائيلية إليزابيث تسوركوف التي اختطفت  في مارس/ آذار الماضي في بغداد، تتحدث فيه باللغة العبرية عن عملها مع جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) وتكليفها بمهام داخل العراق، مطالبة حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف الحرب على غزة.

وهذا الظهور الأول لإليزابيث تسوركوف، عبر تسجيل فيديو يمتد لأكثر من 4 دقائق، نشرته قناة الرابعة المحلية العراقية مساء الاثنين، دون أن تشير إلى تاريخ تسجيله، لكن من مجريات الحديث عن العدوان على غزة، يظهر أنه سجل بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتُتهم “كتائب حزب الله” العراقية بالوقوف وراء خطف تسوركوف، لكن التسجيل لم يحمل أي تأكيد حول الجهة التي تتحفظ عليها، إلا أنه يؤكد وجودها على قيد الحياة بعد إشاعات حول مقتلها على يد خاطفيها.

وأعلنت السلطات العراقية، بشكل رسمي، في 7 يوليو/ تموز الماضي، أنها فتحت تحقيقاً بشأن اختطاف باحثة إسرائيلية دخلت إلى البلاد بجواز سفر روسي، مطلع مارس الماضي، في بغداد، وأكد متحدث باسم الحكومة العراقية أنّ الحكومة تنتظر نتائج التحقيق وليس لديها تعليق آخر.

وكان نتنياهو قد أكد، في بيان عمّمه على وسائل الإعلام، في وقتٍ سابق، أنّ تسوركوف اختُطفت منذ أشهر عدة في العراق، وهي في قبضة “كتائب حزب الله”، وأنها ما زالت على قيد الحياة، محمّلاً العراق مسؤولية مصيرها وسلامتها، وأشار إلى أنّ المخطوفة دخلت إلى العراق بواسطة جواز سفرها الروسي، وبمبادرتها الشخصية، من أجل إجراء أبحاث أكاديمية لجامعة برينستون في الولايات المتحدة.

وتُعرّف تسوركوف نفسها عبر صفحاتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي بأنها تتحدّث الإنكليزية والعبرية والروسية والعربية، وتعمل زميلة في معهد “نيولاينز” للاستراتيجية والسياسة، وزميلة بحث في منتدى التفكير الإقليمي، وهو مؤسسة مقرّها القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى